عــــاجل : بعد اغلاق أحد أكبر أسواق العاصمة.. صنعاء تعقم باب اليمن ووزارة الصحة تعقد اجتماع طارئ.. (تفاصيل)

تواصل حكومة  صنعاء خطواتها الاستباقية وإجراتها الإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وفي هذا السياق ناقش اليوم الخميس 30 ابريل  اجتماع عقد بمحافظة حجة ، آلية تعزيز أداء فروع مكتب الصحة استعدادا لمواجهة فيروس كورونا.  شاهد تكملة الخبر في الأسفل   


 

جديد اليمن السعيد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير المنشآت الخاصة بوزارة الصحة الدكتور محمد الصوملي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور إبراهيم الأشول ومدراء الفروع بمديريات المحافظة إلى سبل مضاعفة الجهود لتنفيذ خطة مواجهة وباء كورونا.

 

استعرض الاجتماع ما تم تنفيذه من برامج خلال الفترة الماضية في إطار الاشراف على فرق الاستجابة السريعة بالمنافذ وحملات التوعية والتثقيف لرفع الوعي الصحي في المجتمع.


وتناول الاجتماع سير التجهيزات بمراكز العزل الصحي وما تم توفيره من احتياجات ومتطلبات لاستكمال تأثيث وتجهيز المراكز بمديريات مدينة حجة وعبس والمحابشة.

 

وأكد ضرورة تعزيز التدابير وتنفيذ الإجراءات ودعم الخطوات الاحترازية لحماية المواطنين من هذا الفيروس.

 

وشدد الدكتور الأشول على ضرورة الإسهام في نشر التوعية والالتزام بتطبيق الاجراءات والتعليمات والإرشادات للوقاية من جائحة كورونا.

 

في ذات السياق أشرف أمين العاصمة رئيس اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة حمود عُباد وعضو اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة خالد المداني اليوم على أعمال رش وتعقيم ساحة باب اليمن وأسواق صنعاء القديمة، التي ينفذها فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالأمانة.


ولفت مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالأمانة محمد العثربي إلى أن حملة الرش والتعقيم المرحلة الثانية التي تستمر سبعة أيام، تستهدف رش وتعقيم الشوارع الرئيسة والجزر الوسطية والأسواق العامة بكافة المديريات.