فيديو خطير لفرار طيران التحالف من صواريخ الحوثيين وانكشاف غطاء معارك مارب (تفاصيل)

تداول ناشطون ومغردون يمنيون على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة انفجار بالون حراري في سماء مأرب اطلقته احدى طائرات التحالف لصد صواريخ حرارية حوثية اعترضتها أثناء تحليقها في سماء مدينة مأرب شرقي اليمن.


وأظهر الفيديو الذي تم تصويره مساء امس الاثنين في سماء مأرب لحظات اسقاط طيران التحالف لعدد من البالونات الحرارية انفجرت احداهن أثناء ارتطامها بصاروخ حوثي يعتقد أنه تم إطلاقه بواسطة منظومة دفاع جوية جديدة ادخلتها المليشيا في معركتها بمأرب على غرار ما قامت به في الجوف ..

 


 

قد يهمك ايضاُ

 

 

 

 

 

  • 4 اطعمة رخيصة الثمن تكسب اليمنيين مناعة فولاذية وتحميهم من هذا المرض الفتاك.. تعرف عليها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed

 

مراقبون للشأن اليمني وخبراء عسكريون نوهوا بأن “الطائرة الحربية لا تطلق بالوناتها الحرارية إلا في حال تعرضها لهجوم عبر صواريخ حرارية وأن اطلاق البالونات الحرارية حيلة يستخدمها الطيار لمنع الصاروخ الحراري من تعقب طائرته”.

 

وأكدت مصادر محلية وعسكرية متطابقة في محافظة مارب أنه “وبعد هذا الانفجار لم تحلق أي من طائرات التحالف في سماء مارب ثانية بعد أن كانت تملأ سماءها قبل ذلك التوقيت”. ما يعكس فشل طيران التحالف في مساندة الجيش الوطني كما ينبغي.

 

يشار إلى أن تحييد طيران الحربي عن المعارك الدائرة يساعد المليشيا الحوثية على حشد المزيد من تعزيزاتها العسكرية والمقاتلين وتوسيع دائرة هجماتها المكثفة المتواصلة على مارب منذ اسابيع، وتبعا نطاف اختراقاتها التي استطاعت احداثها في عدد من المديريات.