عــــاجل : تطورات خطيرة تستهدف المواطنين في العاصمة صنعاء.. تحذير هام وعاجل لطلاب المدارس وكافة المواطنين وهذا ما سيحدث في 11 محافظة يمنية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، مساء اليوم الخميس، تحذير للمواطنين وكبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والجامعات والعاملين من الأجواء الباردة أثناء المساء وساعات الصباح الباكر خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وحذر المركز في نشرته الجوية التي اطلع عليها “الميدان اليمني”، المزارعين من موجة البرد الشديدة حفاظاً على مواشيهم ومحاصيلهم الزراعية والنحالين حفاظاً على مناحلهم، كما حذر الصيادين من اضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وفي السواحل الشرقية ومدخل باب المندب..

 


 

قد يهمك ايضاُ

 

 

 

 

 

 


 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed

 

وتوقع المركز بأن الأجواء بالمرتفعات الجبلية ستكون باردة وجافة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع والمناطق المرتفعة من محافظات تعز، إب، لحج، أبين وشبوة وأجزاء من الهضاب الداخلية.

 

وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون مشمساً إلى غائم جزئياً في فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية وكذلك المناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

 

وأضاف بأن الأجواء بالمناطق الساحلية ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الشرقية مع فرصة لهطول أمطار متفرقة عليها، فيما يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والغربية والرياح معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة على السواحل الغربية والجنوبية ومدخل باب المندب، تتراوح سرعتها من 12 إلى 24 عقدة تعمل أيضاً على إضطراب الموج.


وفي المناطق الصحراوية سيكون الطقس صحواً بوجه عام، بارد نسبياً وجاف أثناء الليل والصباح الباكر، فيما الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

ولفت مركز الأرصاد أن الأجواء بأرخبيل سقطرى غائمة جزئياً والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة والرياح معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 إلى 18 عقدة شمالية شرقية بوجه عام.