ترامب يعلن عن شرطه الوحيد لتسليم السلطة إلى بايدن ومغادرة البيت الأبيض

كشف إعلامي أمريكي عن شرط الرئيس دونالد ترامب الوحيد لتسليم المرشح الفائز في انتخابات الرئاسة جو بايدن السلطة ومغادرة من البيت الأبيض.

وقال جيرالدو ريفيرا المذيع بشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية إن الرئيس ترامب، سيغادر البيت الأبيض في الفترة الزمنية المحددة قانونًا إذا كان فرز الأصوات في الانتخابات العامة عادلًا وتحقق من فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن..

 


 

قد يهمك ايضاُ

 

 

 

 

 

 


 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed

 

وأوضح ريفيرا: “الرئيس طمأنني بأنه واقعي وسيتصرف بشكل صحيح. لقد أكد لي أنه في حال تعقد الموقف ولم يعد في صالحه وتم إحصاء جميع الأصوات بشكل قانوني سيتبع قواعد الدستوري الأمريكي وسيترك مكتب الرئيس في المهلة المحددة وفقًا للدستور”.

 

وتشير المعطيات الحالية التي نشرتها وسائل الإعلام والمراكز المعنية بمتابعة الانتخابات الأمريكية إلى انتصار واضح لبايدن، الذي حصل حتى الآن على 306 من أصوات مندوبي المجمع الانتخابي المكون من 538 عضوًا، بينما حصد ترامب، حسب التوقعات، دعم 232 منهم فقط، لكن النتائج الرسمية للسباق لم تعلن بعد.

 

ويوجه “ترامب” منذ الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني، اتهامات بوقوع تزوير في الانتخابات الرئاسية على نطاق واسع وقدم فريقه دعاوى قضائية في عدد من الولايات المحورية بينها بنسلفانيا وجورجيا ونيفادا وويسكونسن وأريزونا.