انطلاق حملة " 16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة في المهرة

لميس الاصبحي 

تحت" شعار السلامة والكرامة من أجل واقع أفضل" نظم  مشروع الحماية المرتبط بالنوع الاجتماعي اليوم الاربعاء في مدينة الغيضة حملة 16يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي. .

 

 

 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed


اقيم الحفل التدشين في مركز حسنات بحضور سيف عبدالسلام فرحان منسق مشروع الحماية و دعم سبل العيش في المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمهرة الذي يموله صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) والاستاذة نجود عبده المحجري مديرة المساحة والاستاذة سميرة خميس وعددا من الامهات والنساء المعيلات لأسر ،و في كلمته قال الأستاذ سيف عبدالسلام فرحان ايمانا منا بأهمية مناصرة حقوق المرأة في المهرة واحتفاء بيومها العالمي دشن اليوم فعاليات حملة 16يوم لمناهضة العنف القائم ضد المرأة والذي سيستمر 16يوم.

و اشار إلى أن الحملة انطلقت اليوم ببرنامج  عن تربية الابناء ومحور آخر عن الصعوبات والمشكلات التي تواجه الأم ودورها في تربية الابناء ويسشمل البرنامج على مدى ١٦ يوم العديد من الندوات والبرامج مع شرائح و فئات مختلفة بين اوساط الفتيات و النساء في المجتمع ومنهم أيضا ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب الاذاعات المدرسية التي سترافق طيلة ايام الحملة.

 

من جهتها أوضحت الأستاذة سميرة خميس في كلمتها إلى محور الجزء الأول في البرنامج بتربية الابناء
 والخطوات الاساسية النجاح والاخطاء الشائعة في التربية كالتصرفات الغير مقصودة من قبل الابناء وستطرق المحور الثاني إلى الصعوبات والمشكلات التي تواجه الأم المعيلة والتي ينفذها أ. ميادة عسكري،أ. نوال باعبده أعضاء شبكة الحماية.

من جانبه شدد ياسر سالمين مدير قسم الأيتام والرعاية الاجتماعية  على ضرورة تكثيف الجهود نحو تمكين النساء من أجل توسيع الخيارات وتكثيف هذه الفعاليات لما لها أهمية من أجل نبذ العنف بشكل عام  وضد النساء بشكل خاص في محافظة المهرة.