عاجل : صدور توجيه رسمي هام من صنعاء يثير إرتياح كافة المواطنين.. وهذا ما سيحدث إبتداءً من بعد غد (تفاصيل)

وجه النائب العام القاضي نبيل العزاني، بتشكيل لجان ميدانية للتفتيش واستقبال شكاوي المواطنين داخل النيابات والتحقيق فيها مباشرة ومتابعة النشاط اليومي لأعضاء النيابة وتقييم مستوى الأداء والإنجاز بأمانة العاصمة صنعاء كمرحلة أولى.

 .

 

 

 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed

كما وجه النائب العام خلال اجتماعه اليوم برئيس وأعضاء التفتيش القضائي بمكتب النائب العام لمناقشة سير تلقي شكاوي المواطنين وسبل تفعيل دور التفتيش في معالجتها بصورة عاجلة، بمباشرة اللجان مهامها بدء من الثلاثاء القادم.

 

وأكد القاضي العزاني أهمية تحمل الجميع للمسؤولية لتحقيق العدالة واستعادة ثقة المواطن والعمل بكل من شأنه الارتقاء بالأداء في مختلف الجوانب .. مشيرا إلى المتابعة المستمرة من قبل القيادة السياسية لنشاط النيابة، ما يستوجب مضاعفة الجهود لتحقيق أفضل النتائج لخدمة المواطن.

 

وفي الاجتماع تم مناقشة خطة التفتيش الدوري والمفاجئ على النيابات في أمانة العاصمة والمحافظات خلال العام 2021م ، وكذا الأولويات العشر من مصفوفة الرؤية الوطنية حول مهام النيابة في إنجاز القضايا المنظورة لديها.

 

وتطرق الاجتماع، إلى الجوانب المتصلة بتدريب أعضاء النيابة الجدد في المعهد العالي للقضاء في الجوانب الحديثة من العمل القضائي، وكذا تقارير الإنجاز للتفتيش خلال 2020 وتحليل كافة بياناتها ورفعها بإجمالي النشاط والمخالفات.

 

وتناول المجتمعون، إجراءات التفتيش على السجون، وتكليف رؤساء النيابات للتأكد من سلامة إجراءات الحبس، وتفعيل دور مدراء الإصلاحيات ومكاتب الشؤون الاجتماعية في التأهيل وتقويم سلوك النزلاء على مدار العام في إطار مهام لجان الإفراج الشرطي.

 

وأكد الاجتماع على متابعة القضايا المنظورة أمام المحاكم ورفع الخطابات اللازمة لرؤساء المحاكم بهذا الشأن بما يكفل تحقيق العدالة، والعمل على معالجة كافة الاختلالات في النيابة ، منوها بجهود ضبط منتحلي صفة الأمين الشرعي ما أدى إلى انخفاض جرائم الاعتداء على مال الغير.

 

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى ورئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي قد وجه يوم الخميس، النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، بتشكيل لجان لإستلام شكاوى المواطنين ضد أعضاء وموظفي النيابة العامة.

 

ودعا محمد علي الحوثي في تغريدات على “تويتر”، إلى تحديد أماكن لكل لجنة ومواعيد استقبالها الشكاوى قبل نزول اللجان بثلاثة أيام على الأقل.

 

وأشار الحوثي إلى ضرورة وضع اعلان عن عدد أيام استقبال الشكاوى حتى يكون لدى الأخوة المتقدمين معرفة بذلك‎.

 

وأكد الحوثي أيضاً على ضرورة اعلام أي متقدم ضد أعضاء أو موظفي النيابة بأن أي شكوى بغير أدلة مثبته يعتبر أدلة كيدية .. على غرار ما تم بحق الشكاوى ضد الأمناء.

 

كما أكد عضو السياسي الأعلى الحوثي بأن لا يتم إستقبال الشكوى إلا يداً بيد وليس عبر أي وسيلة تواصل ويفتح محضر تتخذ فيه الإجراءات بما يحقق للمواطن العدالة ويحافظ على المشكو به من التهم الكيدية.