20 أبريل القادم.. حملة لجمع مليون توقيع لوقف الحرب في اليمن

أعلن رئيس ائتلاف القوى الديمقراطية للسلام والوئام في اليمن الدكتور/ علي حسن الخولاني، قيام الائتلاف في 20 إبريل 2021م إطلاق الحملة المليونية بهدف جمع مليون توقيع، لحث الأطراف المتقاتلة في اليمن وقف الحرب بدون قيود أو شروط مسبقة، والدخول في مفاوضات تؤسس لسلام شامل لا يقصي أحد.

وأكد الدكتور الخولاني في تصريح صحفي على أن الحملة إنسانية بالدرجة الأولى، مشيرآ الى مايعانية الشعب اليمني من ويلات الحرب والحصار المفروض عليه، واصفآ اياها بالحرب العبثية والمستمرة منذ قرابة سبع سنوات عجاف. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

وأوضح رئيس الائتلاف أن الحملة المليونية تعبر عن مدى السخط الشعبي من أستمرار الحرب تحت عناوين مختلفة، وأستخدام الأطراف المتقاتلة أسلوب المراوغة من خلال التمسك بالسلام المشروط، لأ فتآ الى أنه من غير المنطقي أن يأتي سلام على مقاس كل طرف.

 

وبين أهم أهداف الحملة في خلق رأي عام ضاغط لوقف الحرب لتسريع تحقيق السلام في اليمن، الذي لاحت بوادره من واشنطن، إثر صعود إدارة جو بايدن إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية حسب وصفه.

 

وعبر الدكتور علي الخولاني، رئيس ائتلاف القوى الديمقراطية للسلام والوئام في ختام تصريحه عن امله في أن تحقق الحملة أهدافها، التي سيشترك فيها إلى جانب أبناء الشعب اليمني أكاديميين، ومفكرين، وسياسيين، وناشطين، وحقوقيين ومواطنين من جميع أنحاء العالم