سيدة ترفع قضية على زوجها بعد اكتشافها هذا الشيئ الصادم الذي فعله بها قبل 5 سنوات دون علمها

كشفت رشا محمد صادق، سيدة مطلقة دون علمها، تفاصيل  اكتشافها قيام زوجها بطلاقها بعد 5 سنوات كانت تعيش فيها معه.


وقالت رشا محمد صادق في مداخلة هاتفية في برنامج " التاسعة " المذاع على قناة " الأولى الفضائية "، :"  زوجي  كان رجل على خلق ورجل ملتزم وحدثت خلافات زوجية بيننا  وطردني من الشقة  بسبب زوجته الأولى ". 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وأضافت رشا محمد صادق:"  زوجي وزوجته الأولى طردوني من الشقة مرة أخرى، وطلبت الطلاق من زوجي، و المأذون قال بطاقتي منتهية وعندما  توجهت لتجديد البطاقة في  السجل المدني  قال لي السجل أنني مطلقة من زوجي من 2015".

 

وتابعت رشا محمد صادق :" إزاي أنا مطلقة وانا كنت عايشة معاه طول  5 سنوات  دي  ولم تحدث مشاكل بيننا ".

 

وأكملت رشا محمد صادق:" المأذون أرسل إلى زوجي كي يسأله عن سبب قيامه بطلاقي وعدم إبلاغي بخبر الطلاق طوال الـ 5 سنوات، ورد زوجي أنني كنت زوجته شرعا وليس قانونا".

 

وتابعت رشا محمد صادق:" فين حقي طوال فترة طلاقي وطوال الـ 5 سنوات الماضية التي عشت فيها مع زوجي ولم أعلم أنه قام بتطليقي، وبعدما طالبت بحقي  تلقيت  تهديدات لي ولأهلي من طليقي و المحامي الخاص به".

 

ومن جانبه  علق الدكتور ولاء عراقيب أستاذ القانون المدني بجامعة طنطا،  على الواقعة، قائلا:" هذه الواقعة بها طلاق غيابي  ويجوز للزوج أن يطلق زوجته غيابيا  بإرادة منفردة وفقا للقانون".

 

وأضاف ولاء عراقيب:"  ما قام به الزوج في هذه الواقعة طلاق غيابي والأصل في الطلاق الغيابي أنه طلاق رجعي ويجوز للزوج أن يراجع زوجته في فترة العدة، ولكن القانون ألزم الزوج  بإخبار زوجته بخبر طلاقها إذا قام بتطليقها غيابيا".