اندلاع مواجهات عنيفة في صنعاء والمليشيات تدفع بقوات عسكرية كبيرة إلى منطقة الاشتباك

حركت المليشيا الحوثية عدد من العربات العسكرية المدرعة إلى جنوب العاصمة صنعاء بعد اندلاع مواجهات قبلية مسلحة في منطقة بلاد الروس بمحافظة صنعاء .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني، الأحد، إن الحوثيين هرعوا بعدد 5 عربات عسكرية مدرعة نوع تويوتا لاند كروزر رباعية الدفع تحمل عيارات رشاشة عيار 12/ 7 وعدد من العناصر الحوثية إلى مديرية بلاد الروس في محافظة صنعاء لإيقاف مواجهات مسلحة اندلعت بين آل سعدان من جانب وآل الصوفي وآل جوهر من جانب آخر على ملكية جبل بين القريتين في منطقة بلاد الروس . 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وأضافت: “المواجهات المسلحة أدت إلى مقتل احمد علي ناصر السعداني من قرية آل سعدان وإصابة أثنين آخرين بسبب خلاف على ملكية أحد الجبال بين القريتين والذي يقتطع منه أهالي المنطقة أحجار صغيرة لبيعها للبناء”.

 

وأشارت إلى أن الحوثيين ألقوا القبض على ثلاثة أشخاص من قريتي آل الصوفي وآل جوهر وهم : محمد عبدالله الصوفي، ويحيى صالح قاسم جوهر، وأحمد قاسم علي جوهر .

 

هذا ونشب خلاف مماثل قبل فترة زمنية بعيدة والتي على إثرها تم قسمة الجبل بين القريتين المتنازعين أيام الحكم الأمامي في اليمن من خلال اتفاقية قبلية تسمى ” مراقيم ” والتي أشرف عليها يحيى بن حميد الدين والذي كان يحييي النعرات القروية والمناطقية والتي تحاول إثارتها المليشيا الحوثية مجددا بهدف تفكيك التركيبة القبلية والإجتماعية حتى يسهل عملية السيطرة على القبيلة اليمنية .