يحدث الان .. انتشار واسع لأطقم مسلحي الحوثي و”فرق” جديدة في صنعاء وتحذيرات مشددة للمواطنين

تشهد العاصمة صنعاء وضواحيها في هذه الاثناء، انتشار امنيا واسعا لمليشيا الحوثي الانقلابية، بالتزامن مع اطلاقها تحذيرا لجميع المواطنين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، مما ستشهده الساعات المقبلة.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء بأن انتشارا واسعا لاطقم الحوثيين شهدته العاصمة في أول أيام عيد الأضحى المبارك وبشكل لافت، شملت سدود المياه والشلالات التي يقصدها المواطنون للنزهة ايام الاعياد. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

موضحة أن “الانتشار الأمني المكثف لأطقم ‘داخلية‘ الحوثيين غير المعترف بها، تركز ايضا في مداخل وادي سائلة صنعاء، لتحذير السكان بعدما غمرت مياه السيول وادي السائلة جراء الامطار الغزيرة جنوب صنعاء”.

 

وأعلنت السلطات الصحية التابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، انها “نشرت 31 سيارة إسعاف في مصليات العيد والحدائق ومناطق السدود المائية، اثر حوادث الغرق المتكررة فيها من مرتاديها للتنزه في الاعياد”.

 

بينما دعا مكتب السياحة في محافظة صنعاء المواطنين إلى “تجنب السباحة في السدود والشلالات في المحافظة حفاظاً على سلامة ارواحهم وحياتهم وتفادي حوادث الغرق، التي تكررت في الاعياد، واخرها عيد الفطر الماضي”.

 

وانتشرت في احياء العاصمة فرق مسعفين ومنقذين من لجان مجتمعية جرى تدريبها على الانقاذ في كوارث السيول، كما انتشرت اطقم مسلحة عند سدود مياه ضواحي العاصمة لمنع السباحة فيها بعد تكرار حوادث غرق مواطنين بما فيهم محترفين للسباحة.

 

بالتزامن، أصدرت “امانة العاصمة” المعينة من الحوثيين تحذيراً للمواطنين وسائقي المركبات من العبور أو التواجد في ممرات السيول والمصبات المائية، إثر الأمطار الغزيرة على العاصمة. مهيبة بالتجار واصحاب المحلات “عدم رمي المخلفات في قنوات ومجاري السيول”.

 

كما حذرت مصلحة الدفاع المدني في صنعاء، جميع المواطنين والسائقين من التواجد أو العبور من ممرات السيول والمصبات المائية أثناء هطول الأمطار أو عند توقع هطولها في العاصمة والمحافظات، لما يشكله ذلك من خطر على حياتهم وسلامة ارواحهم.

 

ودعت المصلحة في بلاغ نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، “سائقي المركبات الى توخي الحذر لوجود انهيارات صخرية في الطرق الجبلية” حسب تعبيرها. بفعل سيول الامطار الغزيرة التي هطلت ومن المتوقع هطولها خلال ساعات.

 

يشار إلى أن المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية توقع أن “يبدأ المنخفض الجوي بالدخول التدريجي نحو اليمن من جهة الشمال وستكون ذروته الثلاثاء (أول ايام عيد الاضحى)”. منوها بأنه “من المتوقع هطول أمطار غزيرة على معظم انحاء اليمن، حتى مساء الاربعاء”.