شاهد .. مليشيا الحوثي تباغت التحالف بمشاهد صادمة تحرج المملكة وتؤجج مشاعر شعب عربي (صور)

باغتت مليشيا الحوثي الانقلابية التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، عبر نشر مشاهد فيديو صادمة ومحرجة للمملكة، ومؤججة لمشاعر شعب عربي مشارك في التحالف.

ونشرت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، مشاهد مصورة لعملية عسكرية قالت أن مليشياتها نفذتها الخميس في مناطق حدودية مع السعودية تتمركز فيها قوات سودانية، مشاركة في التحالف العربي. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

المشاهد التي تداولتها وسائل اعلام وناشطون على نطاق واسع بمواقع التواصل، لعملية هجومية حوثية نفذت قبالة جبل الدود حيث تتمركز القوات السودانية غرب الكمب القديم وغرب المنزالة و تبة عباس في محوري المدافن والملاحيط .

 

وأظهرت المشاهد سيطرة الحوثيين على مواقع وثكنات عسكرية للجيش السعودي على حدود إمارة جيزان, وتضمنت مشاهد للجنود السودانيين وهم يفرون فيما يقع آخرون منهم أسرى وقتلى, واغتنام اسلحتهم واحراق الياتهم وخيامهم .

 

كما اظهرت مشاهد الفيديو التي بثها الحوثيون انتشار جثث عشرات من قوات الجيش السوادني في الوديان والشعاب بمواقع مختلفة على حدود امارة جيزان بالمنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

 

وتأتي هذه المشاهد عقب شهر على نشر مشاهد فيديو مماثلة لهجمات مباغتة على ثكنات قوات الجيش السعودي في جيزان، اظهرت فرار جنود سعوديين ومقتل العشرات منهم ووقع عدد منهم اسرى بأيدي الحوثيين.

 

مراقبون أعتبروا تصعيد الحوثيين مجددا في جبهات الحدود رسالة تهديد للسعودية، تسعى إلى احراج النظام السعودي امام السعوديين والضغط عليه لوقف عمليات التحالف في اليمن ورفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة.

 

وأشاروا إلى أن بث مثل هذه المشاهد المروعة للجيش السوداني المشارك في التحالف العربي بقيادة السعودية، ستؤجج مشاعر السودانيين وغضبهم ومطالبتهم السلطة الحاكمة في السودان بالانسحاب العسكري الكامل من التحالف واليمن.