قائد عسكري يزف البشرى لليمنيين ويكشف عن تطورات حاسمة في مارب والبيضاء

كشف مسؤول عسكري يمني عن تقدم نوعي لقوات الجيش الوطني وهزائم متلاحقة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف الجبهات.

وقال قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن منصور بن عبدالله ثوابه، إن أبطال الجيش الوطني سجلوا ملاحم بطولية خلال الأسبوعين الماضيين، ومازالوا يخوضون المعارك بشراسة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، بإسناد مقاتلات التحالف. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


 
وأكد أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، كسرت عشرات الهجمات الحوثية في جبهات متعددة، على امتداد محافظتي مارب والبيضاء.

وفشلت مليشيا الحوثي في إحراز تقدم ميداني، حيث كسرت قوات الجيش والمقاومة، كل الهجمات الحوثية بجبهات ناطع بالبيضاء وجبهة الكسارة والمشجح وصرواح وجبل مراد.


 
وفي مديرية رحبة، فشلت مليشيا الحوثي، في استعادة بعض المواقع التي خسرتها، خلال الأيام الماضية، لكنها فشلت، وتكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، دون إحراز أي تقدم.

وخسرت المليشيات الحوثية أكثر من 200 من عناصرها بينهم قيادات ميدانية خلال المعارك الأخيرة، إضافة إلى مئات الجرحي، بحسب قائد المنطقة العسكرية الثالثة.


 
وأضاف ثوابه، أن دفاعات الجيش أسقطت 7 طائرات مسيرة لمليشيا الحوثي في مختلف مناطق محافظة مارب.


 
بدورها، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات عنيفة، استهدفت خلالها عشرات التجمعات والآليات الحوثية، وتمكنت من تدمير 13 طقماً و5 مدرعات، وإحراق مخازن أسلحة.

وأكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، أن المعارك مستمرة ضد مليشيا الحوثي في مختلف الجبهات بوتيرة عالية، وأن التقدم مستمر في جبهة مراد، وأن لدى الجيش والمقاومة كل المقومات لدحر المليشيات، وإلحاق الهزيمة بها.

ووجه القائد العسكري، دعوة لأولياء المغرر بيهم من مليشيا الحوثي بعدم ترك أبنائهم فريسة سهلة للمليشيات، تلقي بهم في محارق الموت بلا مبالاة، مؤكدًا أن اليمن لن يكون إلا جمهوريًا موحدًا يعتز بهويته ووطنيته.