الحوثي يسقط مديرية جديدة في مأرب ويحكم سيطرته عليها بالكامل

أحكمت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء الأربعاء، سيطرتها على مركز مديرية حريب جنوبي مأرب. وسط تصاعد الأعمال القتالية منذ فجر الثلاثاء الماضي.

وأفادت مصادر ميدانية، إن المليشيا الحوثية أسقطت مدينة حريب بالكامل بعد معارك ضارية اشتدت وتيرتها مع ساعات الصباح الأولى وحتى ظهر الأربعاء. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

     

 

 


وأوضحت المصادر، أن الحوثيين شنوا هجمات واسعة على مدينة حريب بعد أن تمركزت ميليشياتهم أمس في منطقة شقير.


وأشارت المصادر، إلى مشاركة العديد من أشراف حريب الموالين للحوثيين في المعارك ضد القوات الحكومية، وساهموا في إسقاط المدينة.


وأضافت المصادر، أن القوات الحكومية تراجعت بعد انهيارها، تحت ضغط الحوثيين المتواصل وقلة الإمدادات والتعزيزات. وتمركزت في منطقة القلعة ولا زالت تخوض معارك عنيفة في الأثناء مع المليشيا.


وفي ذات السياق، قالت مصادر عسكرية ميدانية، أن القوات الحكومية أحبطت هجمات حوثية عنيفة على مواقعها في الحقل والسمم وبلاد آل مقبل، في مديرية العبدية المجاورة.


وذكرت المصادر، أن معاركا عنيفة اندلعت عقب الهجمات الحوثية، تمكنت خلالها القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين من الصمود، ودحر العناصر المهاجمة.


وعلى وقع المعارك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتعزيزات حوثية في مختلف جبهات جنوب مأرب. أدت إلى تدمير نحو 20 طقماً ومصرع جميع من كانوا على متنها. وفقا لمصادر متطابقة.


وفي محور بيحان، قالت المصادر، أن المعارك بين القوات الحكومية والمليشيا الحوثية تواصلت الاربعاء، في العديد من الجبهات.


وأوضحت المصادر، أن المعارك تركزت في بيحان العليا، ومنطقة مفرق النقوب، بعد أن كانت القوات الحكومية قد استعادت العديد من المواقع في عسيلان.