قشور هذه الفاكهة.. تحمي من السرطان وتعزز صحة القلب وتقي من الامراض المزمنة

الأكلات والطبخات التي يدخل الليمون كمكون أساسي فيها لا تعد ولا تحصى. فبالإضافة إلى أنه يعطى للأطعمة مذاقاً حامضاً منعشاً. فإن له العديد من الفوائد الصحية على صحة الجسم. ولكن سنقدم لكم اليوم فوائد قشور الليمون على صحة الجسم.

تقوية المناعة: يعمل على تعزيز المناعة والوقاية من الأمراض وخاصة في فصل الشتاء. بسبب غناه الكبير من فيتامين سي  C. وينطبق هذا أيضاً على قشرة الليمون. مما يجعل لها دوراً في الوقاية من العدوى بأنواعها. وتعزيز المناعة. وتقويتها ضد الالتهابات وخاصة التهابات المفاصل. والالتهابات الجلدية والتئام الجروح.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 


 

 

الوقاية من السرطان: يقوم فيتامين C على العمل على وقاية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية التي هي سبب حدوث بعض أنواع السرطانات. مثل سرطان الجلد. كما يؤمن هذا الفيتامين الوقاية من سرطان الثدي، وسرطان القولون.

 

تعزيز صحة القلب: من المعروف بأن قشرة الليمون غنية بفيتامين سي ويساعد هذا الفيتامين في الحفاظ على الأوعية الدموية ووقايتها من الضرر. وبالتالي في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكتات القلبية والدماغية.

 

خسارة الوزن: قشرة الليمون غنية بالألياف الغذائية التي تعمل في زيادة الإحساس بالشبع. والمحافظة على مستويات السكر في الدم. والمساعدة على فقدان الوزن.

 

صحة اللثّة والأسنان: من أهم الأدوار التي يقوم بها فيتامين سي هو الحفاظ على صحة اللثة والوقاية من الالتهاب والنزيف. وبفضل محتوى قشر الليمون من الكالسيوم يعدّ عنصراً مهماً جداً للحفاظ على قوة الأسنان وصحتها.

 

تعزيز صحة الجهاز الهضمي: تحتوي قشرة الليمون على الألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي. وتسهيل عملية الهضم وتشجيع حركة الأمعاء الصحية.