شاهد .. مساعدة "ترامب" تكشف عن أول قرار قد تتخذه السعودية إذا رفعت "إدارة بايدن" العقوبات عن إيران

كشف مساعدة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إيلي كوهانيم، اليوم الأحد، عن أول قرار قد تتخذه السعودية ودول الخليج إذا رفعت إدارة الرئيس الحالي جو بايدن العقوبات عن إيران.

تمويل الحوثي وحزب الله

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 

وقالت "كوهانيم" في مقابلة مع برنامج "البعد الآخر" على قناة "العربية": "ما نتوقعه بشأن الشرق الأوسط هو ما يوجد في سجل النظام الإيراني من تمويل وتدريب وتسليح أذرعه مثل (الحوثيين) في اليمن و(حزب الله) في لبنان و(كتائب حزب الله) في العراق".

وأضافت المسؤولة الأمريكية السابقة: "ما نحن متأكدون منه وعايشناه أنه كلما كان للنظام الإيراني سيولة؛ فإنه يبادر أولًا بتسليح أذرعه وزعزعة الاستقرار وذلك ما سيحدث عندما تُرفع العقوبات عنه".

 

امتلاك السعودية قدرات نووية

وتابعت "كوهانيم": "ما أعتقده بشأن ما يتعين انتظاره هو أن السعودية وحلفائنا في الخليج سيسارعون الخطى لامتلاك قدراتهم النووية الخاصة بهم؛ كنتيجة طبيعية للوضع الحالي".

وأردفت بقولها: "بصراحة لا أرى كيف يمكن للولايات المتحدة أن تتصرف أو أنها ستتفاجأ بذلك أو تنأى بنفسها ما دامت هي نفسها سهّلت لنظام نعرف جميعًا كم العداوة التي يُكنها للسعودية ودول المنطقة التي لا تشاطره قيمه".

وختمت المسؤولة الأمريكية السابقة في إدارة الرئيس السابق "ترامب": "لذلك سيكون مشروعًا لحلفائنا في الخليج القيام بما ينبغي القيام به للحفاظ على أمنهم بنفسهم".