اليك أقوي المشروبات لتقوية "الذاكرة" وتسريع الحفظ وزيادة التركيز وتقليل "النسيان" وعلاج الزهايمر !

تقوية الذاكرة وتسريع الحفظ وزيادة التركيز، يعاني الكثير من النسيان في سن صغير ويبحثون عنه مشروبات تقوية الذاكرة وعلاج الزهايمر، حيث أن عددا كبيرا من الأشخاص يتعرضون بسبب الضغوطات الحياتية التي نعيش فيها إلى نسيان أشياء كثيرة وتفاصيل داخل حياتهم، كما أنهم يبحثون عن مشروبات وأدوية تساعدهم على التركيز وممارسة أعمالهم بحيوية ونشاط وحتى يشعر أنه مثل باقي الأفراد يمارس حياته بصحة جيدة ويشعر بالسعادة في ذلك.

 

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

تقوية الذاكرة وتسريع الحفظ وزيادة التركيز وتقليل النسيان

هناك الكثير من المشروبات التي يمكن للإنسان أن يتناولها تساعده على التركيز وتقوية الذاكرة وفيما يلي نذكر أهم هذه المشروبات:

 

الماء لتقوية الذاكرة

 حيث إن أغلب جسم الإنسان يتكون من الماء  فدماغ الإنسان جزء منها يصل إلى 75 % يتكون من الماء فهو من أهم المشروبات الطبيعية التي تحمي الدماغ والمخ كما يعمل الماء على تشجيع الدماغ على العمل بشكل أسرع ويحسن الذاكرة والمزاج، ولذلك ينصح بتناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم، كما يمكن إضافة بعض المنكهات الطبيعية على الماء حتى تعطيه مذاقا منعشا وأفضل.

 

القهوة لتنشيط الذاكرة

من المشروبات المفضلة عند الكثير لذلك ينصح بشرب معدلات بسيطة من القهوة ،لأنها تساعد على تحسين المزاج كما أنها تحتوي على الكافيين الذي يعمل على الانتباه والتركيز، ويساعد المخ على الاستذكار  كما أن بها مضادات كسدة مفيدة للدماغ.

 

عصير التوت البري لتسريع الحفظ

أثبتت الدراسات أن مشروب التوت البري له فعالية على تحسين الذاكرة وعلاج مرض الزهايمر ولكن يفضل تحضيره بدون سكر.

هناك الكثير من المشروبات الغذائية التي تساعد على تقوية الذاكرة مثل مشروب الشوكولاتة، وعصير البرتقال، والأفوكادو، والشاي الأخضر.

 

نصائح لتقوية الذاكرة

يمكن اتباع بعض النصائح للمحافظة على الذاكرة وهي الحصول على ساعات كافية من النوم.

استخدام بعض الحواس مثل الكتابة والقراءة بصوت عال فإنه يساعد على زيادة التركيز وسرعة.

الاعتماد على بعض المأكولات التي تشبه شكل المخ أو الدماغ وهي من المأكولات التي تساعد على تحسين وتقوية الذاكرة مثل بعض المكسرات ومنها عين الجمل لذلك الخضروات ومنها القرنبيط والبروكلي وعدد كبير من المأكولات التي تساعد على تحسين الذاكرة.