شاهد .. سعودية توثق اخر زيارة لمنزل عائلتها في الرياض قبل هدمه وهذا ما عثرت عليه تحت الأنقاض (فيديو)

وثقت مواطنة مقطع فيديو لمنزل أسرتها القديم بحي المنار بمدينة الرياض الذي تم إنشاؤه في عام ١٤٠٥ قبل هدمه مستعرضة تصميم المنزل على النظام القديم.

وأشارت إلى أن القصر يقع ضمن مجمع يشمل عدد من المنازل المملوكة لأفراد عائلتها. لافتة إلى أنهم هجروا منزلهم منذ عدة سنوات. وأوضحت أن واجهة المنزل كانت من الرخام والأسقف ملونة باللون الذهبي.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وتابعت: ” توجد أبواب في المنزل تم إستيرادها من إيطاليا ومازالت بحالة جيدة. مضيفة أن المنزل كان يوجد به مجلسين بالإضافة إلى المغاسل الرئيسية والحمام.

 

واستعرضت خلال الفيديو مكان السفرة موضحة أنه كانت توجد بها بابين وبجانبها الصالة التي كانوا يتجمعون ويجلسون داخلها. وبجوارها مدخل العائلة وغرفتين وحمام كانوا لجدها وجدتها. كما استعرضت المطبخ والدرج ثم الغرف الموجودة بالطابق الثاني. موضحة أنه كانت توجد به صالة ومطبخ صغير وغرفتين نوم وغرفة للأطفال وغرفة كمجلس.

 

مشيرة إلى أن الأثاث الموجود في المنزل تم إستيراده من إيطاليا ومنها دولاب وتسريحة وغيرها. واستعرضت أيضا الحمامات وعدد من الغرف الأخرى منها غرفة ملابس للفتيات.

 

وأبانت خلال الفيديو أنها عثرت داخل المنزل على بعض الأشياء القديمة مثل تليفون وأوراق ومفروشات وغيرها. وفي لقطة أخرى من الفيديو توجهت إلى سطح المنزل. مشيرة إلى أنهم أول سكان استخدموا “طبق الدش”.

 

مضيفة أنهم كانوا يلعبون على السطح وهم أطفال. وفي نهاية المقطع استعرضت مبنى قائلة: ” هذا كان ملحق إخواني يوجد به مطبخ وحمام وجلسة وتلفزيون “. كما استعرضت المكان المخصص للخدم وغرف السائقين ومجلسهم.