تحذير عاجل لجميع مستخدمين أندرويد مع عودة التطبيقات الخبيثة التي ربما تخترق بياناتك وحسابك البنكي

وفقًا لموقع RT فقد عادت برامج SharkBot الضارة إلى متجر جوجل بلاي مرة أخرى، ويمكن للقراصنة الآن الوصول الكامل إلى حسابك المصرفي، حيث تسمح هذه التطبيقات للمتسللين بخداع سياسات الأمان القوية لشركة جوجل، وبمجرد تثبيت التطبيقات على هاتفك يمكنها من سرقة معلوماتك وبياناتك المهمة كما أنها تتمكن من سحب الأموال من الحسابات المصرفية.

خطورة برامج SharkBot

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اكتشف فريق شركة Fox-IT مؤخرًا تطبيقين Phone Cleaner و Kylhavy Mobile Security، مصابين ببرنامج SharkBot الضار ومنذ ذلك الحين حظرت Google تلك التطبيقات، محذرة الأشخاص من تنزيلها وأوصت بحذفها من الهاتف لتجنب أن تصبح ضحية لجرائم الإنترنت. وقال فريق شركة FOX-IT عند مهاجمته لهذه التطبيقات، إن “هذه الإصدارات الجديدة من التطبيقات الضارة تتطلب من الضحايا تحديث برنامج مزيف بزعم أنه مضاد الفيروسات، ليظل محميًا من التهديدات ثم يسرق اسم المستخدم وكلمة المرور و يتم سحب الأموال من حسابك المصرفي. من بين أحدث التطبيقات الضارة التي ظهرت على متجر جوجل بلاى، تم العثور على تطبيقين من SharkbotDopper نشطين فقد تم تنزيلهما حوالي 10 آلاف و 50 ألف مرة على التوالي. وفي 22 أغسطس 2022 اكتشف الفريق نموذجًا جديدًا لـ SharkBot مع الإصدار 2.25.

 

طريقة حذف التطبيقات الخبيثة من هواتف أندرويد

لمعرفة كيفية حذف هذه التطبيقات الخبيثة من هاتفك عليك اتباع الخطوات التالية:

أولاً افتح تطبيق متجر جوجل بلاى. إذا كان هاتفك باللغة العربية فستجد رمز الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة انقر فوقه. ستظهر قائمة انقر فوق إدارة التطبيقات والأجهزة. انقر فوق اسم التطبيق الذي تريد حذفه. انقر فوق إلغاء التثبيت وستتم إزالة التطبيق من الهاتف. بعد أن يتم حذف التطبيق تأكد من حسابك المصرفي بحثًا عن أي معلومات أو أى بيانات غريبة أو إجراءات مجهولة.