ماذا سيحدث لأهم عضو في جسمك إذا تناولت 2 أكواب من القهوة يومياً ؟

يحتاج معظم الناس إلى الكافيين أو القهوة ليتمكنوا من قضاء يومهم، لكن هل تنتقل تأثيرات هذا المشروب اليومي إلى العلاقة الحميمية، في بعض الأحيان، قد يعاني الرجال من صعوبة في الانتصاب، عادةً ما تكون هذه مشكلة مؤقتة يمكن حلها، سنتعرف خلال هذا المقال إلى تأثيرالقهوة على الانتصاب. هل هناك تأثير للقهوة على الانتصاب؟ وجدت إحدى الدراسات الحديثة أن الرجال الذين يشربون نحو 170-375 (قرابة كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا) ملليجرامًا من الكافيين يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بالضعف الجنسي من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد نتائج هذه الدراسة. 

يقترح بعض الخبراء أن الكافيين بالقهوة يؤدي إلى استرخاء العضلات الملساء الكهفية، ومن ثم المساعدة في حالة الضعف الجنسي، علاوة على ذلك، فإن القهوة غنية بالبوليفينول الملائم للانتصاب، ويمكن أن تزيد من تركيزات هرمون التستوستيرون، مما يعزز تدفق الدم إلى القضيب.من: اليمن الآن

اقراء ايضاً :
من: اليمن الآن

وفي ما يلي بعض الأطعمة التي قد تساعدك على تخطي هذه المشكلة بحسب ما ذكره موقع "سوبرماما". 

  أطعمة تقوي الانتصاب إضافة هذه الأطعمة الصحية في النظام الغذائي اليومي قد تساعدك على علاج ضعف الانتصاب: السبانخ: مصدر جيد لحمض الفوليك الذي قد يساعد على منع ضعف الانتصاب، تحتوي السبانخ على المغنيسيوم الذي ثبت أنه يعزز هرمون التستوستيرون. الشوفان: تعمل الأحماض الأمينية الموجودة في الشوفان على استرخاء الأوعية الدموية ويمكن أن تساعد على علاج ضعف الانتصاب. 

البطيخ: تحتوي هذه الفاكهة الحلوة والمنعشة على مركب يمكن أن يكون له تأثيرات مشابهة لأدوية ضعف الانتصاب على الأوعية الدموية. الشوكولاتة الداكنة: الشوكولاتة غنية بالفلافانول والمغذيات النباتية التي يمكن أن تزيد من تدفق الدم، كما أنها تساعد الجسم على إنتاج مزيد من أكسيد النيتريك، والذي يمكن أن يساعد على الانتصاب وهو موجود في عديد من أدوية الضعف الجنسي.الثوم: الثوم في النظام الغذائي قد يساعد في الحفاظ على صحة الشرايين مع تقدم الرجل في العمر. الفلفل: المواد الموجودة في الفلفل الحار وغيرها من الفلفل تعزز الشرايين، وهذا يساعد على تدفق الدم إلى القلب والأعضاء الأخرى، بما في ذلك القضيب، يمكن أن يساعد الفلفل الحار أيضًا على خفض ضغط الدم والكوليسترول ومنع تجلط الدم. المحار: قد يزيد المحار من مستويات هرمون التستوستيرون، ويمكن أن يساعد ذلك في الدافع الجنسي، كما أنه مليء بالزنك، وهو عنصر غذائي يحتاج إليه جسمك، ولكن يجب التأكد من أنه مطبوخ جيدًا.

المكسرات: يحتوي الجوز على كثير من الأرجينين، وهو حمض أميني يستخدمه جسمك لصنع أكسيد النيتريك، كما أنه مصادر جيدة لفيتامين "هـ" وحمض الفوليك والألياف، ومع ذلك لا تضيفي أكثر من حفنات صغيرة إلى نظامك الغذائي اليومي، المكسرات غنية بالسعرات الحرارية. إليكِ مزيد من الأطعمة الأخرى التي قد تساعد على تحسين ضعف الانتصاب: - الخضراوات مثل اللفت والجزر. الفواكه مثل التفاح والموز والعنب. - البذور مثل اللوز والجوز وبذور عباد الشمس. البقوليات مثل الفول والعدس والفول السوداني. - البطاطس والبطاطا.الدجاج والديك الرومي. - البيض. - منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي اليوناني. - الدهون الصحية مثل زيت الزيتون البكر والأفوكادو.

 

 المصدر: موقع سوبرماما

 

طريقة سحرية للتخلص من الكوليسترول المرتفع وانت في المنزل بدون الذهاب الى الطبيب

 

الكوليسترول هو مادة شمعية توجد في الدم، ويحتاج الجسم إلى مادة الكوليستيرول لبناء الخلايا الصحية، ولكن يمكن أن يتسبَّب ارتفاعها الشديد في تهديد حياة الإنسان إلا أنه من الممكن التحكم به والتخلص من مخاطره، بإدخال عادات بسيطة على نظامنا الصحي اليومي.

 

ويمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول غير المعالج إلى مشاكل صحية خطيرة بمرور الوقت، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والوفاة المبكرة.ويوصي خبراء التغذية، باتباع عادات معينة، أو إدخال تعديلات على النظام الغذائي، للتقليل من الكوليسترول المرتفع، إلى جانب الأدوية التي قد تكون ضرورية في بعض الحالات، بعد استشارة الطبيب، وممارسة التمارين الرياضية أو المشي. وتشمل العادات الغذائية الموصي بها: دقيق الشوفان إذا كنت تريد أن تبدأ كل يوم بقدم أكثر صحة، فحاول جعل دقيق الشوفان جزءا من روتين الإفطار، لأن "بيتا-غلوكان عبارة عن ألياف قابلة للذوبان توجد في دقيق الشوفان، تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL ويمكن أن تجعلك تشعر بالشبع. الدهون غير المشبعة في حين أن الدهون المشبعة يمكن أن تزيد من مستوى الكوليسترول لديك، فإن إضافة بعض الدهون غير المشبعة إلى نظامك الغذائي قد يكون له تأثير معاكس. فالدهون غير المشبعة مفيدة، لأنها تخفض الكوليسترول الكلي وضغط الدم، مع استمرار توفير الطاقة للجسم، وفق ما ذكر موقع "إيت ذيس" المتخصص بالأغذية الصحية.وتعد الأسماك الغنية بأوميغا 3، مثل السلمون والتونة، والمكسرات مثل اللوز والجوز البرازيلي والجوز، والزيوت النباتية، بما في ذلك زيوت عباد الشمس والزيتون والذرة والجوز، كلها مصادر جيدة للدهون غير المشبعة. البروتين النباتي إذا كنت تتناول نظاما غذائيا غنيا باللحوم، فإن إضافة عدد قليل من الأطباق النباتية إلى الوجبة الخاصة بك، يمكن أن يساعد في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم بسرعة. ونقلت خبيرة التغذية كريستن فليمينغ، عن دراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، قائلة: "إن أسلوب الحياة النباتي لا يساعدك فقط على التخلص من الوزن الزائد، لكنه يساعد أيضا على خفض نسبة الكوليسترول الضار، وعند القيام بذلك يمكن تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب بشكل كبير". تناول الألياف تساعد الألياف على الشعور بالشبع وتساعد على خفض الكوليسترول. وفي هذا الصدد، قالت خبيرة التغذية إليانا كايدانيان: "بشكل عام، يجب أن تحصل على نسبة عالية من الألياف قدر الإمكان. الألياف القابلة للذوبان قوية لأنها تتمتع بالقدرة على امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم، خاصة أنه يمكن أن يرتبط بالكوليسترول في الأمعاء ويمنع امتصاصه".الصيام المتقطع إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فإن ممارسة الصيام المتقطع قد يكون أسهل طريقة للحصول على أرقام أقل للكوليسترول في وقت أقصر. وأظهرت الأبحاث أن الصيام المتقطع قد يكون استراتيجية لخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار، ورفع مستوى الكوليسترول الجيد.

 

ونصح خبير التغذية داون جاكسون بلاتنر، الراغبين في تجربة الصيام المتقطع، بأن يجربوا النظام الذي يقوم على الأكل لمدة 8 ساعات في اليوم، والاكتفاء بشرب الماء لـ 16 ساعة. المصدر - البيان