بتمويل كويتي..... تدشين قرى الخيرين قرية أبو حليفة في مدينة المخا

 


محمد مارش - اليمن السعيد  

اقراء ايضاً :
من: اليمن الآن

دشن صباح اليوم الدكتور عبدالله أبو حورية الأمين العام المساعد للمكتب السياسي، رئيس دائرة العلاقات الخارجية 
ومعه مدير عام مديرية المخا الشيخ سلطان عبدالله محمود، ومدير مكتب شؤون المنظمات بالمخا الدكتور عادل المسعودي.. دشن مشروع إنشاء قرى الخيرين قرية أبو حليفة بتمويل من جمعية "النجاة" الخيرية بدولة الكويت الشقيقة، وتنفيذ مؤسسة "روح العطاء" للتنمية والتعليم وإشراف مؤسسة "أيادي الخير" للتنمية.
حيث أشاد الدكتور أبوحورية بأدوار الكويت الشقيقة وما تقوم به من تقديم الدعم المتواصل لليمن.
وقال: هذا ليس بغريب علي أهل الكويت، وليس بجديد عليهم، فهم منذ القدم وهم يقومون ببناء المدارس والمستوصفات وغيرها من الأعمال الإنسانية. 
كما وجه جزيل الشكر والتقدير لجمعية النجاة الخيرية.. هذه الجمعية الرائدة في المجال الخيري وتقديم الدعم الإنساني في جميع ربوع اليمن. 
كما وجه شكره لمؤسسة "روح العطاء" للتنمية على  تنفيذ هذه المشاريع 

كما هنأ أبناء المشالحة على هذا المشروع والذي يستهدف شريحة الأيتام والأسر المعدمة.   

من جانبه تحدث الأخ عبدالروؤف اليوسفي، رئيس مؤسسة "روح العطاء" للتنمية والتعليم  أن المشروع يضم 30 منزلًا شامل التأثيث ومشاريع سبل العيش وجميع المرافق الخدمية من وحدة صحية، ومدرسة، ومسجد، وبئر ماء ارتوازي، ومركز تدريب وتأهيل.
حيث يستهدف المشروع 30 منزلًا من أسر الأيتام والفقراء المعدمين في مدينة المخا. 
يأتي هذا الدعم من الإخوة في جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت الشقيقة. ومازال هناك العديد من  المشاريع التي يقدمها الإخوة في جمعية النجاة الكويتية.

من جانبه أشاد مدير عام مديرية المخا الشيخ سلطان عبدالله محمود  بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت ممثلة بجمعية النجاة الخيرية بتقديم عدد من المشاريع المستدامة التي تعود بالفائدة على المواطنين في مدينة المخا والتي تعاني من انعدام  جميع الخدمات، وخاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها اليمن جراء  الحرب القائمة والحصار.

كما قدم مدير المديرية شكره للإخوة في جمعية النجاة على ما يقدمونه لإخوانهم في اليمن. 
 من جانبه تحدث مدير مكتب شؤون المنظمات بالمخا الدكتور عادل المسعودي عن الجهود الكبيرة التي يقوم بها الإخوة في جمعية النجاة من تقديم عدد من المشاريع كبناء القرى  والمساجد والمدارس وحفر آبار للمياه في مدينة المخا، حيث إن هذه المشاريع التي يحتاجها المواطنون في مدينة المخا لها أهمية بالغة في تحسين مستوى معيشة وأوضاع الكثير من النازحين والأسر المعدمة.
 كما تفقد أبوحورية والوفد المرافق له قرية البليلي والتي تمولها جمعية النجاة. 

حضر التدشين الشيخ عبدالله السراجي، رئيس لجنة الخدمات بالسلطة المحلية والأستاذة فتحية المعمري رئيسة دائرة المرأة بالمكتب السياسي   
 وأعضاء السلطة
 المحلية والمشائخ والعدول.
#شكرا كويت_ الخير 
#شكرا جمعية النجاة الخيرية 
#شكرا أيادي الخير